Accessibility links

logo-print

"الكرخ" يتخلف عن مباراة أمام "السياحة" للانضمام لعضوية الهيئة


بعد أن عجزت عن إيجاد منفذ قانوني لاختيار الفريق الثالث الذي يمثل العاصمة بغداد في الهيئة العامة للاتحاد في الانتخابات المقبلة، قررت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم إقامة مباراة فاصلة بين فريقي الكرخ والسياحة على خلفية الاختلاف في عدد فرق مجموعتي بغداد.

وتخلف نادي الكرخ الذي يرأسه اللاعب الدولي السابق شرار حيدر، أحد أبرز المعارضين لرئيس الاتحاد الحالي حسين سعيد، عن المباراة.

وبحسب حكم المباراة الدولي علاء عبد القادر فإن اتحاد الكرة سيعد الكرخ خاسرا بثلاثة أهداف نظيفة، ما يعني عمليا إبعاد حيدر من عضوية الهيئة العامة لاتحاد الكرة، مشيرا إلى أن القانون يقضي بالانتظار "15 دقيقة" قبل إعلان فوز فريق السياحة.

وأكد رئيس نادي الكرخ شرار حيدر في حديث لـ"راديو سوا" أن فريق كرة القدم في ناديه أنهى مشاركته في الدوري منذ شهر ونصف، وأن الاتحاد لم يبلغه بالقرار الجديد إلا قبل ثلاثة أيام، متهما الاتحاد بالسعي للتخلص منه وعدم السماح له بدخول الانتخابات.

ووعد حيدر بتقديم شكوى ضد الاتحاد لرئيس اللجنة الأولمبية العراقية ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الكرة ليس للنظر "في شكوى نادي الكرخ فحسب، بل في شكاوى العديد من الأندية التي تم إقصاؤها لأسباب انتخابية".

وكان ناديا المصافي والحسنين ضمنا البطاقتين الأولى والثانية عن منطقة بغداد، في حين تقرر إقامة مباراة فاصلة بين الكرخ والسياحة اللذين أحرزا المركز الثاني في مجموعتي العاصمة ويبدو أن اتخاذ قرار حاسم بشأنها سيستغرق وقتا ليس بالقصير.

مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG