Accessibility links

logo-print

إسرائيل تحذر رعاياها في الخارج من هجمات وشيكة وتنصحهم بمغادرة سيناء فورا


حذرت الحكومة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء رعاياها في عدد من الدول العربية والإفريقية من هجمات إرهابية محتملة قد تستهدفهم قريبا، ونصحت مواطنيها الموجودين في شبه جزيرة سيناء المصرية إلى مغادرتها على الفور، طبقا لما أوردته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وصدر التحذير عن وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، حيث رجحت الوحدة وقوع هجمات تستهدف الإسرائيليين خلال عطلة رأس السنة اليهودية التي تصادف في 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

ودعا بيان أصدره مكتب نتانياهو الإسرائيليين إلى توخي الحيطة والحذر خلال رحلاتهم وتنقلاتهم في مصر والأردن والمغرب، ونصحتهم بتجنب السفر إلى العراق والسودان واليمن وكولومبيا.

وعللت وحدة مكافحة الإرهاب تحذيرها إلى تصاعد التوتر على طول الحدود الشمالية لسيناء مع قطاع غزة، فضلا عن اعتقال السلطات المصرية عناصر تنتمي إلى حزب الله اللبناني والتهديدات الأخيرة التي أطلقها الحزب بشأن استهداف إسرائيليين.

وحذرت الوحدة أيضا من إمكانية تعرض المواطنين الإسرائيليين في الخارج، خاصة رجال الأعمال، للخطف من قبل عناصر معادية لتل أبيب، داعية إياهم لتجنب اللقاءات غير الضرورية وتغيير مسار تنقلاتهم بشكل مستمر.
XS
SM
MD
LG