Accessibility links

logo-print

فيدرر وسافينا يتربعان على عرش التصنيف العالمي لكرة المضرب


حافظ نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر على تربعه على قمة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر الاثنين، قبيل استعداده لخوض بطولة مونتريال للأساتذة.

ولدى السيدات، واصلت الروسية دينارا سافينا تصدرها التصنيف رغم عدم فوزها بأي لقب من ألقاب البطولات الأربع الكبرى.

وتصدر فيدرر التصنيف برصيد 11060 نقطة بفارق 1775 نقطة عن صاحب المركز الثاني الإسباني رافائيل نادال برصيد 9285 نقطة.

وكان فيدرير قد استعاد صدارة التصنيف بعد فوزه في بطولة ويمبلدون للمرة السادسة في تاريخه، بعد حوالي عام من تخليه عن الصدارة لصالح الإسباني نادال، الذي لم يشارك في بطولة ويمبلدون الأخيرة بسبب الإصابة.

ويذكر أن فيدرر استطاع البقاء في قمة التصنيف العالمي حوالي أربع سنوات ونصف متتالية، ليكون بذلك أكثر لاعب في التاريخ يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي.

ولم تشهد المراكز الثمانية الأخرى تغييرات تذكر، إذ احتفظ البريطاني أندي موراي بمركزه الثالث برصيد 8260 نقطة، يليه في المركز الرابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش برصيد 7380 نقطة.

وحل الأميركي أندي روديك، في المركز الخامس برصيد 5340 نقطة.وجاء في المركز السادس الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو برصيد 5155 نقطة، وفي المركز السابع حل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا برصيد 3640 نقطة، وحل الروسي نيكولاي دافيدينكو ثامناً برصيد 3525 نقطة.

وجاء الفرنسي جيل سيمون في المركز التاسع برصيد 3330 نقطة، ثم التشيلي فيرناندو غونزاليس في المركز العاشر برصيد 3285 نقطة. ولدى السيدات حافظت الروسية دينارا سافينا على صدارة الترتيب برصيد 9601 نقطة، وجاءت حاملة لقب ويمبلدون الأمريكية سيرينا ويليامز في المركز الثاني برصيد 8628 نقطة، متقدمة على شقيقتها الكبرى وصيفة بطولة ويمبلدون التي حلت ثالثة برصيد 6935 نقطة.

XS
SM
MD
LG