Accessibility links

مصر تخسر من ألمانيا في بطولة كأس العالم للشباب في كرة اليد بالقاهرة


خسر منتخب الشباب المصري لكرة اليد آخر مباريات الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم للشباب المقامة في مصر من نظيره الألماني بنتيجة 29-28 بعد مباراة مثيرة أقيمت علي الصالة الكبرى بإستاد القاهرة.

وتأهل المنتخبان بتلك لنتيجة إلي الدور الثاني، حيث احتلت ألمانيا المركز الأول بفارق الأهداف عن مصر التي احتلت مركز الوصيف.

وأدى المنتخبان مباراة نهائي مبكر واستمتع بها الجمهور الغفير الذي ملأ مدرجات الصالة، وتمكن المنتخب الألماني من امتلاك زمام الأمور طوال شوط المباراة الأولي الذي فشل فيه الفراعنة في مجاراة سرعة الهجوم وانتهي بتقدم ألمانيا 13-11.

وفي الشوط الثاني الذي جاء متكافئ، انتفض المصريون واستطاعوا التعادل 13-13 ثم التقدم 14-13 وسط حماس جماهيري كبير، إلا أن إضاعة الفرص السهلة وبطء الارتداد للدفاع ساعد ألمانيا علي الفوز في النهاية.

وكان المنتخب المصري يتربع على قمة مجموعته بعد فوزه على نظيره القطري بنتيجة 29-24 في المباراة التي جرت بينهما الاثنين بالقاهرة ضمن الجولة قبل الأخيرة من الدور الأول.

وأنهى المصريون الشوط الأول بنتيجة 15-14 متقدمين بفارق هدف واحد رغم بدايتهم القوية، مما مكن القطريين من تحقيق التعادل بـ 9 أهداف لكل منهما، قبل أن يتدارك المصريون ذلك ويحققون الفوز في الشوط.

وشهد الشوط الثاني تألق الفراعنة الصغار بسيطرتهم على مجريات اللعب بشكل واضح، وتمكنهم من توسيع الفارق لصالحهم إلى خمسة أهداف مع نهاية المباراة.

من ناحية أخرى، فشل المنتخب القطري في زيادة رصيده من النقاط، بعدما خسر مبارياته الثلاث أمام مصر، والأرجنتين بنتيجة 20-33، وأمام ألمانيا بنتيجة 23-37، وفاز على الكويت 34-21، ويبقى للقطريين مباراة واحدة أمام منتخب أيسلندا قبل أن يغادر البطولة بغض النظر عن نتيجتها.

ويسعى المنتخب المصري للشباب لتكرار الإنجاز الذي حققه عام 1993 حين فاز بالبطولة.

XS
SM
MD
LG