Accessibility links

المنتخب المصري يواجه نظيره الغيني وديا الليلة استعدادا لرواندا


يخوض المنتخب المصري لكرة القدم مباراة ودية أمام نظيره الغيني في الثامنة والنصف مساء اليوم على استاد الكلية الحربية في القاهرة في إطار استعداد المنتخبين للمرحلة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية في انغولا وكأس العالم في جنوب إفريقيا عام 2010.

وتستعد مصر لمواجهة رواندا على ملعب الأخيرة في السادس من سبتمبر/أيلول المقبل ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فيما تلعب غينيا مع مضيفتها مالاوي في الخامس من الشهر نفسه ضمن المجموعة الخامسة.

ويتطلع جهاز المنتخب من خلال تجربة الليلة إلي تحقيق أكبر استفادة فنية وخططية وبدنية لاسيما وأن اللاعبين مازالوا في بداية الموسم الكروي. وأن مباراة رواندا تمثل مرحلة فارقة وحاسمة في مسيرة المنتخب بتصفيات المونديال ولابد أن يصل إليها الفريق مكتمل اللياقة الفنية والنفسية والبدنية في ظل صعوبة وحرج موقفة في التصفيات خاصة وأن المنتخب الجزائري يسبقه بثلاث نقاط وفارق ثلاثة أهداف.

ويأمل المنتخب المصري في تحقيق الفوز في جميع مبارياته القادمة بعد الفوز المعنوي والمهم على رواندا بثلاثية نظيفة في المرحلة السابقة بالقاهرة حتى تنتعش آماله في الوصول إلى النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1990 .

وقال المدرب العام للمنتخب المصري شوقي غريب في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية "إن لقاء غينيا بروفة جيدة لرواندا بما تملكه من لاعبين محترفين على أعلى مستوى بجانب السرعة التي يتميزون بها وهو ما نريده في الفترة القادمة".
وأضاف "مباراة رواندا القادمة تمثل عنق الزجاجة بالنسبة لنا خاصة أنها خارج الأرض وستكون في شهر رمضان واللاعبون صائمون بالإضافة إلى الظروف المناخية الصعبة التي سنلعب فيها."

وأوضح غريب "لكن المرحلة القادمة لا مكان فيها لمتقاعس لذلك كل ما قيل عن طلب الجهاز الفني للمنتخب بإلغاء الدوري المصري في حالة استمرار تقدمنا نحو منصة الوصول للنهائيات عار تماما من الصحة".
XS
SM
MD
LG