Accessibility links

روسيا ترحب بقرار مؤتمر حركة فتح مواصلة المفاوضات مع إسرائيل


صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندري نيستيرينكو بأن روسيا ترحب بقرار المؤتمر العام السادس لحركة فتح الذي يعقد إجتماعاته في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية بمواصلة المفاوضات مع إسرائيل، وإعادة انتخاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيسا للحركة، حسبما ذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية.

وقال نيستيرينكو في حديث أدلى به للصحافيين اليوم، إن خيار مواصلة المفاوضات مع إسرائيل يحظى بأهمية مبدئية.

وأكد على ضرورة مواصلة النهج الرامي إلى تحقيق سلام راسخ في المنطقة على أساس قرارات الشرعية الدولية، بغض النظر عن الصعوبات الحالية. وأشار إلى أن استعادة وحدة الصف الفلسطيني على قاعدة منظمة التحرير الفلسطينية والمبادرة العربية تعتبر جزء مهما من النهج المذكور.

وذكر أن روسيا بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي وأحد أطراف لجنة الوسطاء الدوليين الأربعة إلى جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، تؤيد التوصل إلى حل عادل وشامل لجميع قضايا الشرق الأوسط. وأضاف أن موسكو تعتزم مواصلة هذه السياسة.

مما يذكر أن رئيس الوزراء الروسي رئيس حزب "روسيا الموحدة" فلاديمير بوتين بعث برسالة تحية إلى المشاركين في المؤتمر العام السادس لحركة فتح. وأكد بوتين في رسالته أن حركة فتح تعتبر نواة منظمة التحرير الفلسطينية، وتدافع عن مصالح الفلسطينيين، بما في ذلك حقهم في إقامة دولة مستقلة ذات سيادة وقابلة للبقاء.
XS
SM
MD
LG