Accessibility links

logo-print

خالد مشعل يحمل نتانياهو مسؤولية عدم إحراز تقدم في ملف الجندي غلعاد شاليت


قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المقيم في دمشق خالد مشعل إن لا انفراج حقيقيا في قضية الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت الذي تحتجزه حماس في قطاع غزة منذ يونيو حزيران 2006.

وعزا مشعل ذلك إلى التجاهل الذي يتعامل به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مع هذا الملف، معتقدا أن بوسعه تخفيض السقف الفلسطيني الذي تقدمت به حماس للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وفي حديث مع صحيفة الوطن القطرية ينشر الأحد المقبل قال مشعل إنه لا يعرف ما إذا كانت الجولة السابعة من الحوار الوطني الفلسطيني المقرر عقدها في القاهرة في الخامس والعشرين من هذا الشهر ستعقد في موعدها أم لا، مشيرا إلى أن حماس لم تبلغ حتى الآن بأي ترتيبات تتعلق بالحوار المرتقب.

أضاف مشعل أن حماس أبلغت السلطات المصرية برغبتها في معالجة الخلافات القائمة قبل أية جلسة مقبلة، لافتا إلى ضرورة تسوية جميع الملفات العالقة جديا قبل الدخول في أي حوار، حتى يكتب له النجاح.

وأكد مشعل للصحيفة القطرية أن حماس مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة وأي جهد دولي يخلص الشعب الفلسطيني من الاحتلال، لكنه جدد رفضه شروط اللجنة الرباعية الدولية وأي شروط مسبقة يضعها الغرب لإجراء حوار مع حماس.
XS
SM
MD
LG