Accessibility links

تقرير إسرائيلي: إنفلونزا الخنازير تنتشر بسرعة في القدس وحيفا ونصف المصابين من الشباب


حذر تقرير أصدرته وزارة الصحة الإسرائيلية من سرعة انتشار مرض انفلونزا الخنازير في البلاد، مشيرة إلى أن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض ارتفع بنسبة 3.6 بالمئة خلال الأسبوعين الماضيين.

وذكرت صحيفة هآرتس أن الوزارة سجلت 2148 حالة إصابة مؤكدة بالمرض، نصفهم من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما، مشيرة إلى أن المرض ينتشر بصورة أكبر في صفوف الرجال، كما هو الحال في معظم الأمراض المعدية.

وكشفت دراسة أجراها قسم علم الأوبئة في وزارة الصحة الإسرائيلية على 1503 حالة مصابة بإنفلونزا الخنازير، أن 5 بالمئة من الذين تم تشخيص المرض عندهم، فاقت أعمارهم الـ50 عاما، مما يخالف الاتجاه السائد في الحالات المعتادة للإنفلونزا الموسمية، والتي يكون فيها المرض عادة أكثر انتشارا بين كبار السن.

وأشارت الدراسة إلى أن انفلونزا الخنازير تنتشر بسرعة في حيفا في الشمال وفي القدس، على الرغم من أن أكبر عدد من الأشخاص الذين يعانون من الإنفلونزا سجل في المنطقة الوسطى.

وكانت إسرائيل قد أعلنت في 26 أبريل/ نيسان عن أول إصابة بانفلونزا الخنازير لشخص بعد عودته من المكسيك، بؤرة المرض.

وبحلول نهاية يونيو/ حزيران، فإن 64 بالمئة من الذين تم تشخيص المرض لديهم كانوا مصابين من داخل إسرائيل. وذكرت الدراسة أن معدل المصابين استمر في الارتفاع إلى أن وصل إلى 84 بالمئة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من يوليو/ تموز و91.5 بالمئة خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو/ تموز الماضي.

وأشارت هآرتس إلى أن كبار المسؤولين في وزارتي الصحة والمالية عقدوا مساء الأربعاء اجتماعا في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، لبحث طلب وزارة الصحة 400 مليون شيكل من أجل الاستعداد لفصل الشتاء، بما في ذلك طلب شراء لقاحات إضافية ضد إنفلونزا الخنازير والإنفلونزا العادية.

XS
SM
MD
LG