Accessibility links

نزاع قانوني حول لاعب الوسط الليبي طارق التائب بين هلال الساحل السوداني والشباب السعودي


رفض الاتحاد السوداني لكرة القدم إرسال البطاقة الدولية لنجم الكرة الليبي ولاعب الوسط طارق التائب، وقال كمال شداد رئيس الاتحاد إن هروب التائب إلى السعودية دون إخطار نادي هلال الساحل السوداني الذي وقعّ معه التائب على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر يعد غير قانوني .

وأضاف شداد أن من حق نادي الشباب السعودي أن يتقدم بشكوى رسمية مؤكدا ان الاتحاد الدولي لكرة القدم سيستفسر في النهاية عن الموضوع وسيقدم له الاتحاد السوداني كافة المستندات التي تؤكد قانونية رفض الاتحاد إرسال البطاقة الدولية للتائب.

وكان الشباب السعودي قد وقع مع لاعب التائب، إلا أن قرار التائب اللعب في الدوري السوداني جاء بغرض إمضاء وقت من العقوبة التي فرضت عليه من (الفيفا) بسبب انتقاله إلى الهلال السعودي عام 2006 دون موافقة ناديه غازي عنتاب سبور التركي إضافة إلى 600 ألف دولار غرامة .

وإذا لم يستطع التائب الفكاك من هلال الساحل السوداني فإن هذا يعني دخوله في مشكلة جديدة قد لا تقل عن الأولى، وقد تدفع بأوراقه مجددا إلى الفيفا ليتعرض إلى عقوبة جديدة إن لم يرحل إلى السودان لكمال فترة الستة أشهر المتعاقد عليها .

وكان لفيف من الرياضيين استقبلوا التايب في مطار الملك خالد الدولي بالرياض ليعبروا عن سرورهم بعودته إلى الدوري السعودي والاستمتاع بمهاراته، لكنها فرحة ربما لم تكتمل بسبب عدم اتضاح الصورة.

XS
SM
MD
LG