Accessibility links

هجوم انتحاري بسيارة مفخخة أمام المقر العام لقوات حلف الأطلسي في كابل يسفر عن قتلى وجرحى


قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب 14 آخرون بجروح السبت في العاصمة الأفغانية كابول نتيجة هجوم انتحاري بسيارة مفخخة أمام مدخل المقر العام لقوات حلف الأطلسي في افغانستان حسب ما أعلنت وزارة الدفاع وذلك قبل خمسة ايام من الانتخابات الرئاسية.

وقد وقع الهجوم حوالى الساعة 8:30 بالتوقيت المحلي مما أدى إلى انهيار حاجز اسمنتي كبير يحمي القاعدة العسكرية وتناثر زجاج المساكن المجاورة في الحي طبقا لما ذكر مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية محمد ظاهر عظيمي لوكالة الصحافة الفرنسية بأنه اعتداء انتحاري بسيارة مفخخة أمام ايساف القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن التابعة للحلف الأطلسي.

وأضاف أن هناك ثلاثة قتلى و14 جريحا في الوقت الحاضر، موضحا أن عدد الجرحى قد يرتفع.

ووقع الانفجار على بعد مئة متر من السفارة البريطانية وعلى مقربة أيضا من السفارة الأميركية كما افاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

واكدت وزارة الداخلية الأفغانية من جانبها نبأ الهجوم الانتحاري أمام المقر العام لقوات حلف شمال الأطلسي في البلاد بدون التمكن من إعطاء حصيلة محددة.

وقال المتحدث باسم الوزارة زمراي بشاري إن هناك ضحايا من المدنيين وعناصر قوات الأمن لان الانفجار وقع عندما وصل جميع الموظفين إلى عملهم. "لا نعرف بالتحديد عدد الضحايا في هذه المرحلة ونسعى إلى تحديده".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إنه تم إجلاء الجرحى إلى المستشفى العسكري في كابول.

هذا وقد غادرت أربع سيارات اسعاف القاعدة المحصنة بعيد الهجوم كما أفاد مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقد طوقت المنطقة قوات الأمن الافغانية والجنود الاميركيون الذين يشكلون الغالبية العظمى من قوات ايساف بحسب المصدر نفسه.

وروى شاهد عيان كان موجودا في مبنى مطل على مكان الهجوم أن الانفجار الحق أضرارا كبيرة بسيارات عدة ولا بد أن يكون هناك كثير من الضحايا. وقال إنه شاهد اشخاصا ممددين على الأرض.
هذا وقد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الإنفجار.
XS
SM
MD
LG