Accessibility links

وائل عبد اللطيف يعلن تشكيل كتلة جديدة لخوض الانتخابات


أعلن النائب المستقبل وائل عبد اللطيف تشكيل "جبهة تضامن الشعب" التي ستضم قوى ليبرالية وشخصيات مستقلة، استعدادا لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة.

وأكد عبد اللطيف في حديث لمراسل "راديو سوا" انضمام أكثر من 60 حزبا إلى جبهة تضامن الشعب، استعدادا لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، موضحا قوله:

"استطعنا عبر مجموعة من القوى السياسية الليبرالية تشكيل جبهة تضامن الشعب. وحتى الآن سجلنا أكثر من 60 حزبا وكيانا. وانتقل الحوار إلى المحافظات، بعد أن شكلنا لجنة تفاوض مع الأطراف التي تتقارب أفكارها معنا".

وأعرب عبد اللطيف عن اعتقاده بحاجة المرحلة الراهنة في العراق إلى تشكيل جبهة تضم القوى الليبرالية والشخصيات المستقلة، مشيرا إلى بروز مشاكل مالية لتمويل التكتل الجديدة، على حد قوله: "نعتقد بأن بناء جبهة تجمع المستقلين والقوى الليبرالية أمر ضروري في المرحلة الحالية لأعدادها الكبيرة وكفاءاتها، ولكن مشكلة هذا التكتل تتعلق بتمويله المالي".

وأكد النائب وائل عبد اللطيف الذي انسحب من الكتلة العراقية الوطنية بزعامة رئيس الوزراء الأسبق أياد علاوي، عقد مؤتمر عام في غضون الأيام القليلة المقبلة لجبهة تضامن الشعب للكشف عن برنامجها، والقوى المشاركة فيها.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG