Accessibility links

انتشار النفايات في كربلاء.. والبلدية تلقي باللائمة على المواطنين


شكا مواطنون في كربلاء من انتشار النفايات بين المنازل، في حين حمّلت بلدية كربلاء المواطنين جزءا من مسؤولية تفاقم هذه الظاهرة.

ولفت مدير إعلام البلدية في كربلاء ماجد ناجي حمزة إلى وجود مساع لنصب معمل لتدوير ومعالجة النفايات في كربلاء، مضيفا في حديث لـ"راديو سوا" أن"هذا المعمل سيتم نصبه في المحافظة حال وصوله".

وأضاف حمزة أن "هناك خطة مدروسة لوزارة البلديات لنصب هذا المعمل، وطلبت الوزارة من بلدية كربلاء تخصيص موقع لنصبه، ومن المؤمل وصول المعمل بعد شهر".

ويأتي إعلان بلدية كربلاء هذا، في الوقت الذي يشكو فيه المواطنون، ولاسيما في الأحياء البعيدة نسبيا عن المركز، من انتشار النفايات والأنقاض قريبا من منازلهم.

ويوجه المواطنون انتقادات مباشرة للآلية المتبعة من قبل البلدية في رفع النفايات. وطالب أحد المواطنين "بتوفير حاويات كبيرة، وتحديد وقت ثابت لمرور كابسات النفايات في الأحياء"، وقال مواطن آخر إن" نظافة كربلاء 50% والبلدية لا تعمل بشكل متقن".

لكن مدير الإعلام في بلدية كربلاء ماجد ناجي حمزة حمّل المواطنين جزءا من مسؤولية انتشار النفايات والأنقاض في بعض مناطق المدينة، مشيرا بقوله إن" البلدية لا تخلف أنقاضا بل المواطنون هم من يخلف تلك الأنقاض بعد قيامهم بتوسيع أو ترميم منازلهم إثر تحسن مدخولاتهم".

جدير بالإشارة أن انتشار النفايات ومخلفات الحفريات والأنقاض يشكل ظاهرة تتفاقم بشكل واسع في العديد من مناطق كربلاء وتزداد خصوصا في الأحياء الشعبية.

التفاصيل من مراسل"راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG