Accessibility links

logo-print

تأهل البحرينية رقية الغسرة وخروج العراقية دانة حسين من تصفيات سباق 100 متر


تأهلت العداءة البحرينية رقية الغسرة اليوم الأحد بصعوبة إلى الدور الثاني لسباق 100 متر في بطولة العالم لألعاب القوى الـ12 المقامة في برلين حتى 23 أغسطس/ آب الحالي.

وحلت الغسرة ثالثة في تصفيات المجموعة الثانية بزمن قدره 11.49 ثانية خلف الأميركية كارميليتا جيتر بطلة الولايات المتحدة والمرشحة بقوة للظفر بالذهب العالمي وفيرجيل هودج من سانت كيتس ونيفيس.

ولم يكن تأهل الغسرة سهلا حيث اضطرت إلى بذل جهد كبير في الأمتار الأخيرة لتعويض انطلاقتها المتعثرة. وبدت الغسرة متوترة عقب نهاية السباق ورفضت الإدلاء بأي تصريح لوسائل الإعلام. في المقابل، خرجت العراقية دانة حسين من الدور الأول بحلولها سابعة وأخيرة في المجموعة الثانية.

وقالت دانة في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "خروجي كان متوقعا كون مجموعتي كانت قوية وضمت أفضل العداءات اللاتي يملكن أوقاتا أفضل مني"، مضيفة أن هدفها كان اكتساب الخبرة والاحتكاك في أفق الاستحقاقات العربية والقارية المقبلة.

وضمت مجموعة دانة حسين العداءة الجامايكية كيرون ستيوارت التي نالت المركز الأول بسهولة. يذكر أن المشاركة العراقية في مونديال برلين تقتصر على رياضيين اثنين فقط هما العداءة دانة حسين ورامي القرص حيدر ناصر.

XS
SM
MD
LG