Accessibility links

logo-print

إيران تهزم الصين وتحتفظ بلقب كأس آسيا لكرة السلة


تمكن المنتخب الإيراني من الاحتفاظ بلقبه بطلا لكأس آسيا لكرة السلة عقب فوزه في المباراة النهائية الأحد على نظيره الصيني مستضيف البطولة بنتيجة 70-52.

وهي المرة الثانية التي تفوز فيها إيران على الصين من أصل ست مواجهات بينهما، بعد الفوز الأول عام 2007 في توكوشيما في اليابان في النسخة السابقة، عندما أحرز الإيرانيون لقبهم الأول.

ولم يتمكن العملاق يي جيانليان ووانغ جيجي من انتشال المنتخب الصيني في مباراة اليوم، لأن حامد إهدادي كان حاضرا للتصدي وتأكيد جدارته في اللعب في دوري السلة الأميركي للمحترفين، فوقف سدا منيعا في الدفاع عن سلة فريقه كما تمكن من تسجيل أغلى النقاط في المباراة مما أفقد الصينيين توازنهم. ورغم خسارتها، إلا أن الصين تأهلت مع إيران إلى بطولة كأس العالم التي تقام العام المقبل في تركيا إلى جانب الأردن الذي فاز على لبنان في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث 80-66.

وارتفع عدد المنتخبات التي تأهلت إلى تركيا 2010 إلى ثمانية، بعدما انضم ثلاثي آسيا إلى المضيفة والولايات المتحدة بطلة اولمبياد بكين 2008 وثلاثي إفريقيا: انغولا وساحل العاج وتونس.

يذكر أن انغولا توجت أمس السبت بطلة لإفريقيا بفوزها على ساحل العاج في النهائي 82-72، فيما احتلت تونس المركز الثالث بفوزها على الكاميرون 83-68.

وستحدد هوية المنتخبات الـ16 الأخرى التي ستتأهل إلى كأس العالم عبر بطولات اميركا (4 مقاعد) واوروبا (6 مقاعد) واوقيانيا (مقعدان)، إضافة إلى مشاركة أربعة منتخبات عبر دعوة من المنظمين والاتحاد الدولي.

XS
SM
MD
LG