Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

الحكم بسجن نائب رئيس اللجنة الأولمبية السابق


حكمت إحدى المحاكم العراقية اليوم على الأمين العام للجنة الأولمبية العراقية السابق حسين العميدي بالسجن لمدة عامين، على خلفية تورطه في قضية شراء تجهيزات رياضية بصورة غير قانونية.

وجاء قرار المحكمة متزامنا مع قرار اللجنة الأولمبية شرعية اعتراض العميدي على منعه من الترشح لمنصب الأمين العام للجنة الأولمبية في الانتخابات الأخيرة، وتحديدها الـ10 من الشهر المقبل موعدا لإجراء انتخابات جديدة.

واتهم نجل العميدي أسامة في حديث لمراسل "راديو سوا" وزارة الشباب والرياضة بتلفيق القضية لوالده لمنعه الدخول في الانتخابات.

وأكد أسامة سلامة موقف والده من جميع الجوانب القانونية بعد جلبه كتابا من أحد البنوك في العاصمة الأردنية عمان يؤكد تسليمه المبلغ لشركة في لندن، والتي كان قد تعاقد معها رئيس اللجنة الأولمبية السابق أحمد الحجية لشراء أجهزة رياضية.

وكان حسين العميدي يشغل منصب الأمين العام للجنة الأولمبية بعد اختطاف أحمد الحجية في منتصف عام 2006، ورئيسا لاتحاد كرة السلة قبل أن يصدر مجلس الوزراء قراره المرقم 184 في 20-5-2007 بتجميد الصلاحيات الإدارية والمالية للمكتب التنفيذي، لكن العميدي الذي يرأس الهيئة الإدارية لنادي الحلة منذ خمس سنوات نجح في الحفاظ على رئاسة اتحاد كرة السلة، وكان يملك الفرصة في العودة لمنصبه السابق كأمين عام للجنة الأولمبية قبل صدور قرار السجن الذي يمكن أن ينظر فيه مجددا في محكمة التمييز.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG