Accessibility links

سوريا تنفي معلومات تحدثت عن مقتل 20 شخصا اثر ما ذكر عن إجرائها تجربة صاروخية فاشلة


نفت وزارة الدفاع السورية صحة التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن سوريا أجرت في مايو/أيار الماضي تجربة لإطلاق صاروخ قرب الحدود مع تركيا وأن الصاروخ انحرف عن مساره وتسبب في مقتل 20 شخصا في أحد أسواق منطقة مبنج.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله إن جميع ما قيل عن تجربة إطلاق الصاروخ وعن سقوط الضحايا هي أخبار عارية عن الصحة تماما.

وكانت وكالة الأنباء اليابانية كيودو قد أشارت الأسبوع الماضي إلى أن سوريا أجرت التجربة الصاروخية بالتعاون مع خبراء إيرانيين وكوريين شماليين، حيث أطلقت صاروخين قصيريْ المدى من نوع سكود شاركت الدول الثلاث في تطويرهما، فانحرف أحدهما عن مساره بسبب عطل فني وسقط وسط سوق حاشد في مدينة منبج، في حين سقط الآخر في منطقة قرب الحدود مع العراق.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري من منطقة الشرق الأوسط قوله إن السلطات السورية طوقت المكان وأغلقته أمام الجمهور وروّجت أن انفجاراً للغاز وقع في السوق أدى إلى سقوط هذا العدد من الضحايا، على حد تعبيره.

وتعليقا على تلك الأنباء، قال خبراء إسرائيليون لصحيفة هآرتس إنه لا علم لديهم بتلك الأنباء، مشيرين إلى أن المصدر الذي زود الوكالة اليابانية بتلك المعلومات قد يكون إسرائيليا.
XS
SM
MD
LG