Accessibility links

logo-print

تحالف سياسي جديد في صلاح الدين


شهدت محافظة صلاح الدين تشكيل تكتل جديد يهدف إلى إصلاح واقع المحافظة الإداري والمشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة، بحسب أحد أعضائه.

وقال عامر علوان رئيس اللجنة القانونية والإصلاح الإداري في مجلس المحافظة عن المشروع الوطني العراقي لـ"راديو سوا" إن التحالف الجديد يهدف لإصلاح وتعديل المسيرة الإدارية في المحافظة، مضيفا قوله:

"في مجلس محافظة صلاح الدين تم تشكيل جبهة أو كتلة لإصلاح ما موجود في المحافظة لأن الأداء الإداري خلال الفترة الحالية، ومنذ استلامنا لمجلس المحافظة كان إجراءات غير مرضية للشارع في صلاح الدين. وأقدمنا على تأليف هذه الكتلة التي تضم 20 عضوا في مجلس المحافظة من مختلف التوجهات والاتجاهات السياسية، كي نتمكن من اتخاذ خطوات جريئة نحو إصلاح الواقع في المحافظة وفق مبدأ المهنية والكفاءة والمصلحة العامة".

وأوضح علون أن تشكيل هذا التحالف يأتي أيضا في إطار الاستعدادات الجارية من جانب الكتل السياسية للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مبديا تفاؤله حول مستقبل التحالف وإمكانية انضمام أطراف سياسية أخرى إليه.

وكان مجلس محافظة صلاح الدين قد أكد في بيان أصدره بهذا الشأن اعتماد هذا التحالف لمدة أربع سنوات لحين انتهاء الدورة الانتخابية، مشيرا إلى ضرورة تصحيح مسار الائتلافات التي ظهرت بعد الانتخابات المحلية التي جرت مطلع العام الحالي، والتي كانت تسعى إلى توزيع المناصب الإدارية حسب الاستحقاق الانتخابي والمحاصصة.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG