Accessibility links

شباب مصر يفوز على البرازيل ويقترب من نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد


اقترب المنتخب المصري للشباب من التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة في القاهرة، إثر فوزه الثاني على البرازيل، رافعا رصيده إلى أربع نقاط ضمن الدور الثاني للمجموعات.

وقدم المنتخب المصري عرضاً قوياً أمام نظيره البرازيلي في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الأولى مساء الجمعة، حيث تمكن من إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 14 هدفاً مقابل 13، ثم ضاعفوا النتيجة في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بـ24 هدفاً مقابل 21.

وكانت مباراة الجولة الأولى ضمن المجموعة ذاتها، التي جمعت بين المنتخب المصري ونظيره الإسباني الخميس الماضي، قد انتهت بفوز الأول بـ23 هدفاً مقابل 21.

ويرتفع رصيد الفراعنة بهذا الفوز إلى أربع نقاط وله 24 هدفا وعليه 42، محتلا المركز الثاني بعد الأرجنتين المتصدر المتساوي معه في النقاط، وله 57 هدفا وعليه 49 بعد فوزه على منتخبي البرازيل وفرنسا.

ويشارك المنتخب الألماني في المنافسة للتأهل للدور نصف النهائي، في المركز الثالث متساوياً مع منتخبي الأرجنتين ومصر في عدد النقاط، بعد فوزه على ألمانيا وإسبانيا.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة التي تُقام السبت يخوض أصحاب الصدارة شباب الأرجنتين مباراة مصيرية أمام نظيره الأسباني، الذي يحتل المركز الرابع بدون نقاط، كما يواجه المنتخب الألماني نظيره البرازيلي، بينما يخوض المنتخب المصري مباراة سهلة أمام المنتخب الفرنسي. وفي المجموعة الثانية، حسم منتخبا الدنمارك وسلوفينيا بطاقتي التأهل للمربع الذهبي مبكراً، بعد تصدرهما المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما، بفارق في الأهداف لمصلحة المنتخب الدنماركي الذي له 65 هدفاً وعليه 46، بينما المنتخب السلوفيني له 66 هدفاً وعليه 61.

ويلتقي المنتخبان المتصدران في مواجهة لحسم الصدارة بينهما في إطار الجولة الثالثة والأخيرة السبت، فيما تجمع المباراة الثانية بين منتخبي التشيك وإستونيا، وتجمع المباراة الثالثة بين منتخبي البرتغال والسويد.

XS
SM
MD
LG