Accessibility links

logo-print

موراي يفوز ببطولة مونتريال للتنس وينتزع المركز الثاني في التصنيف العالمي


ظفر البريطاني آندي موراي بلقب بطولة مونتريال الكندية، رابع بطولات الماسترز في كرة المضرب الأحد بعد تغلبه على الأرجنتيني خوان مارتن ديلبوترو بمجموعتين مقابل واحدة في المباراة النهائية.

وانتهت المجموعة الأولى لصالح الأرجنتيني ديلبوترو بسبعة أشواط لستة، واستطاع موراي إدراك التعادل بعد أن حسم المجموعة الثانية لصالحة بنفس النتيجة، ليلعب المتنافسان مجموعة فاصلة.

وجاءت المجموعة الثالثة سهلة لموراي، حيث فاز بستة أشواط لشوط واحد، ليحرز بالبطولة، كما فاز بأربعة مواجهات سابقة من خمسة جمعت بينهما.

وبهذا الفوز انتزع البريطاني موراي المركز الثاني في التصنيف الدولي للاعبي التنس تاركاً المركز الثالث للإسباني رافائيل نادال، بينما بقي السويسري روجيه فيدرر في الصدارة.

وشهد الترتيب الجديد الذي صدر الاثنين تغييرات أخرى في المراكز الـ10 الأولى، وجاء فيدرر أولاً برصيد 11040 نقطة، وموراي ثانياً برصيد 9250 نقطة، ونادال ثالثاً برصيد 8665 نقطة، فيما حل نوفاك ديوكوفيتش رابعاً برصيد 7150 نقطة.

وجاء خامساً آندي روديك، وسادساً خوان مارتن ديلبوترو، وسابعاً جو ويلفريد تسونغا، وثامناً نيكولاي دافيدينكو وتاسعاً غيلز سيمون وعاشراً فيرناندو فيرداسكو.

ولدى السيدات، حافظت الروسية دينارا سافينا على صدارة الترتيب، وجاءت الأمريكية سيرينا ويليامز في المركز الثاني، متقدمة على شقيقتها الكبرى فينوس التي حلت ثالثة.

XS
SM
MD
LG