Accessibility links

فيلم District 9 يتصدر شباك التذاكر في أميركا


تصدر فيلم District 9وهو فيلم تشويق عن كائنات من الفضاء الخارجي في مجتمع يعتمد الفصل العنصري بين البشر وهذه المخلوقات، شباك التذاكر في أميركا الشمالية في نهاية عطلة الأسبوع على ما أظهرت أرقام مؤقتة.

والفيلم الذي يعالج مواضيع العنصرية والجشع حصد 37 مليون دولار في أول أسبوع له في صالات السينما على ما أفادت شركة Exhibitor Relations .

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم GI Joe: Rise of Cobra المقتبس عن اللعبة الشهيرة جامعا 22.5 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وحل فيلم The Time Traveler's Wife في أسبوعه الأول في المرتبة الثالثة وهو من بطولة رتشيل ماكادامز في دور زوجة رجل يعاني من خلل جيني يجعله يسافر في الزمن في الاتجاهين بطريقة لا إرادية وقد حصد الفيلم 19.2 مليون دولار.

وخسر فيلم Julie and Julia مرتبتين وحل في المركز الرابع. ويروي الفيلم قصة جوليا تشايلد وهي أميركية شهيرة بطهي المأكولات الفرنسية وجولي باول التي تحاول أن تطبخ طبقا يوميا من أشهر كتاب طبخ لتشايلد على مدى سنة كاملة.

وحقق الفيلم في أسبوعه الثاني وهو من بطولة ميريل ستريب وآيمي ادامز عائدات قيمتها 12.4 مليون دولار.

وتراجع مرتبتين كذلك فيلم G-FORCE الكوميدي ليحل في المرتبة الخامسة حاصدا 6.9 ملايين دولار. وفي المرتبة السادسة حل فيلم The Goods: Live Hard, Sell Hard الكوميدي الذي حقق 5.4 ملايين دولار في أسبوعه الأول.

وفي أسبوعه الخامس تراجع فيلم Harry Potter and the Half-Blood Prince ثلاثة مراكز وحل في المرتبة السابعة. والفيلم وهو الجزء السادس من سلسلة "هاري بوتر" حقق 5.2 ملايين دولار هذا الأسبوع.

وحل في المرتبة الثامنة فيلم The ugly truth وهو كوميديا رومانسية من بطولة كاثرين هيغل مع 4.5 ملايين دولار في أسبوعه الرابع.

وفي المرتبة التاسعة حل فيلم Ponyo الياباني للرسوم المتحركة الذي تقيم فيه سمكة علاقة صداقة مع طفل. وحقق الفيلم الجديد 3.5 ملايين دولار.

أما في المرتبة العاشرة فأتى فيلم 500 Days of Summer وهو فيلم رومانسي مع ثلاثة ملايين دولار.

XS
SM
MD
LG