Accessibility links

logo-print

واشنطن تحذر رعاياها في الكويت من احتمال تعرضهم لهجمات إرهابية


حذرت الولايات المتحدة رعاياها في الكويت من احتمال تعرضهم لاعتداءات إرهابية ودعتهم إلى توخي الحيطة والحذر وذلك عقب اعتقال أشخاص في الأسبوع الماضي يشتبه في تخطيطهم لشن هجوم على قاعدة عسكرية أميركية هناك.

وجاء في رسالة نشرت على الموقع الإلكتروني للسفارة الأميركية، أن وزارة الخارجية لديها إشارات على أن جماعات إرهابية تسعى لمواصلة استهداف المصالح الأميركية في الشرق الأوسط بما في ذلك الكويت.

ونصحت السفارة الأميركيين بتسجيل أسمائهم لديها والتحلي بدرجة عالية من الحذر، مشيرة إلى أن الأهداف المحتملة ربما تشمل متعاقدين أميركيين وبصفة خاصة من لهم صلة بمصالح عسكرية.

وكانت السلطات الكويتية قد أعلنت في 11 أغسطس/آب الجاري اعتقال ستة أشخاص وصفتهم بالمتشددين وقالت إن لديهم صلات بالقاعدة وإنهم كانوا يخططون لتفجير معسكر عريفجان التابع للجيش الأميركي ومقر قيادة جهاز أمن الدولة فضلا عن منشآت مهمة أخرى في شهر رمضان.

وتعتبر الكويت، وهي من الدول النفطية الغنية حليفا قويا للولايات المتحدة، إلا أن المتشددين في البلاد يعارضون الوجود الأميركي فيها. ويبلغ عدد الجنود الأميركيين في الكويت نحو 15 ألفا، فضلا عن أنها تمثل نقطة عبور للقوات والإمدادات العسكرية من وإلى العراق.
XS
SM
MD
LG