Accessibility links

logo-print

أسباب استقالة الهاشمي من الحزب الإسلامي


أوضح نائب عن الحزب الإسلامي أن استقالة الهاشمي عن الحزب عقب إخفاقه في الحصول على منصب الأمين العام، كان السبب وراء تشكيله قائمة انتخابية منفصلة عن الحزب الإسلامي.

وكشف النائب عن الحزب رشيد العزاوي عن استقالة الأمين العام السابق للحزب طارق الهاشمي من الحزب الإسلامي على خلفية فشله بالحصول على أمانة الحزب للمرة الثانية وفوز أسامة التكريتي بالمنصب خلال انتخابات الحزب الماضية.

وأوضح العزاوي في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" قوله إن "الأستاذ طارق الهاشمي عندما لم يحصل على الأصوات الكافية التي تؤهله لأن يكون أمينا عاما للحزب الإسلامي، لم يقبل في الحقيقة أن يتقلد منصبا داخل الحزب أقل من الأمين العام، وبما أنه لم يحصل على هذا المنصب لذلك خرج واستقال من الحزب الإسلامي".

وتوقع العزاوي في أن تشهد الفترة التي ستسبق الانتخابات حدوث انشقاقات داخل الكتل والأحزاب السياسية مشابهة لما حصلت في الحزب الإسلامي.

وكان الأمين السابق للحزب الإسلامي طارق الهاشمي، أكد عقب انتخاب أسامة التكريتي أمينا للحزب الإسلامي انه هو من أقدم على طلب إعفائه من الأمانة العامة للحزب، نافيا في بيان صادر عن مكتبه خروجه من عضوية الحزب الإسلامي.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG