Accessibility links

طائرات روسية كلفت بإبعاد الغيوم عن حفل لمادونا


أعلن متحدث باسم منظمي حفلة مغنية البوب الأمريكية "مادونا" أن طائرات روسية خاصة كلفت بإبعاد الغيوم الأحد القادم من فوق مكان حفل المغنية في سان بطرسبورغ لتجنب عاصفة منتظرة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي" عن ماريانا ليوبينا مديرة الاتصالات للحفلة قولها إن المنظمين قدموا طلبا للسلطات المحلية في مدينة سان بطرسبورغ الروسية للحصول على خدمات جوية خاصة لتبديد الغيوم من فوق مكان الحفل الفني.

وقال خبراء الأرصاد الجوية الروس إن الطقس سيكون في يوم الثاني من اغسطس/ آب غائما في سان بطرسبورغ مع احتمال هطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد.

وأشار الخبراء الروس إلى أن المواد التي تستخدم لتبديد الغيوم والتي يجري ذرها على بعد يصل إلى مئات الكيلومترات عن موسكو لا تحتوي على ما يمكن أن يلحق أضرارا بالبيئة وبصحة الإنسان.

وتملك روسيا طائرات مجهزة بتكنولوجيا مبتكرة غير متوفرة في أي بلد آخر في العالم لتبديد الغيوم في السماء وعادة ما تستخدم هذه التقنية عند الضرورة أثناء الاستعراضات العسكرية الضخمة التي تقام بمناسبة عيد النصر في الحرب الوطنية العظمي في الساحة الحمراء بموسكو في التاسع من شهر مايو/أيار من كل عام.
XS
SM
MD
LG