Accessibility links

logo-print

وزارات الصحة في المكسيك والبرازيل وتونس تعلن مجمل الإصابات بمرض انفلونزا الخنازير


اعلنت وزارة الصحة المكسيكية الثلاثاء ان عدد الوفيات حتى الآن بمرض انفلونزا الخنازير الذي انطلق من المكسيك بين ابريل/نيسان ومايو/ايار، ارتفع الى 164 .


وتحدثت الوزارة ايضا عن 608 اصابات جديدة . وحمل تصاعد عدد الاصابات بانفلونزا الخنازير في البلاد، السلطات الى تأخير لمدة اسبوع الدخول الى المدارس في ولاية شياباس على الحدود مع غواتيمالا مع العلم ان المدارس فتحت ابوابها في باقي الولايات امس الاول الاثنين للتعليم الثانوي ومن المقرر ان تفتح ابوابها للتعليم الابتدائي في 25 اغسطس/اب.


وكانت السلطات اعلنت في ابريل/نيسان عن اغلاق المدارس والثانويات والجامعات للحد من انتشار المرض. وكذلك اغلقت المطاعم والمراكز الاثرية لمدة 10 ايام. ومن حيث الوفيات، فالمكسيك تأتي في المرتبة الرابعة عالميا مع وفاة حوالى 1500 شخص في العالم.

368 قضوا في البرازيل


هذا وقد اعلنت وزارة الصحة البرازيلية في بيان ان 368 شخصا قضوا بمرض انفلونزا الخنازير في البرازيل بين 25 ابريل / نيسان و15 اغسطس/اب. وكانت اخر حصيلة نشرت الجمعة تحدثت عن 339 حالة وفاة.

وسجلت 3087 اصابة بفيروس أي(اتش1 ان1) في البرازيل التي يبلغ عدد سكانها 191,5 مليون نسمة.
وسجل اكبر عدد من الاصابات في ولاية ساو باولو (1607) امام بارانا (618) على الحدود مع الارجنتين والباراغواي وتليهما ولاية ريو غراند دو سول (323) على الحدود مع الارجنتين والاوروغواي.


32 أصابة بالفيروس في تونس

من جانب آخر، اعلن وزير الصحة التونسي منذر الزينادي في حصيلة رسمية الثلاثاء تسجيل 32 حالة بفيروس اتش1 إن1. وقال لوكالة الانباء التونسية ان "الحالات الـ32 المسجلة حتى الان جاءت كلها من الخارج". وكانت اخر حصيلة نشرت في الرابع من اغسطس/اب تحدثت عن 19 حالة. واضاف الوزير ان جميع الاشخاص المصابين قد شُفوا.

XS
SM
MD
LG