Accessibility links

logo-print

الداخلية السعودية تعتقل 44 شخصا كانوا يعتزمون تنفيذ هجمات في الرياض


قالت وزارة الداخلية السعودية اليوم الاربعاء إن عناصرها الأمنية تمكنت من تفكيك شبكة إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة في العاصمة الرياض تضم 44 شخصا، مشيرة إلى أنهم كانوا يعدون العدة للقيام بأعمال إجرامية، وفقا لما نقله تلفزيون الإخبارية الرسمي.

وأوضح الناطق باسم الوزارة اللواء منصور تركي أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على شبكة من "منظري ومعتنقي الفكر الضال،" وهي التسمية التي تطلقها السلطات السعودية على أعضاء تنظيم القاعدة، تضم 43 سعوديا وأجنبيا واحدا، من دون الإشارة إلى جنسيته.

وأضاف تركي أن بعض هؤلاء تلقى تدريبات في الداخل والخارج على الرماية بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وعلى طرق إعداد المواد المتفجرة وأساليب تزوير الوثائق الرسمية، مشيرا إلى أن بعضهم من حملة الشهادات الجامعية.

وقال المتحدث إن السلطات عثرت في احد الأودية القريبة من العاصمة ومخبأ أنشئ في أحد الأحياء السكنية في العاصمة السعودية على أسلحة وذخائر ودوائر الكترونية جاهزة قاموا بتطويرها لتستخدم في عمليات التفجير عن بعد، على حد قوله.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في الـ 10 من يوليو/تموز الماضي عن توقيف خمسة عناصر مفترضين في تنظيم القاعدة في الطائف على بعد 80 كيلومتر من مكة المكرمة غرب البلاد.
XS
SM
MD
LG