Accessibility links

logo-print

تأجيل مباراة افتتاح دوري زين السعودي بسبب أنفلونزا الخنازير


أجلت اللجنة الفنية للاتحاد السعودي لكرة القدم مباراة نادي النصر مع منافسه الحزم في الجولة الافتتاحية لدوري زين للمحترفين، المقرر إقامتها اليوم الأربعاء إلى موعد لاحق، بسبب إصابة حارس مرمى الحزم بأنفلونزا الخنازير ومخاوف من انتقاله إلى لاعبين آخرين.

وقدمت إدارة نادي النصر اعتراضاً على قرار التأجيل، وجاء في خطاب الاعتراض أن الفريق أكمل استعداده للمباراة وأن الأمر لا يعدو إصابة لاعب واحد بأنفلونزا الخنازير ومجرد اشتباه في خمسة لاعبين بالإصابة بذات المرض، بينما يضم الفريق 37 لاعبا يمكنهم المشاركة في المباراة.

وذكر خطاب الاعتراض أنه ليس هناك ما يمنع من إقامة المباراة التي بيعت تذاكرها كاملة، بالإضافة إلى صعوبة تحديد موعد لاحق للمباراة لازدحام برنامج مشاركات الفريق الخارجية في بطولة الأندية الخليجية الـ25، بالإضافة إلى مشاركته في أربع بطولات محلية.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلنت تأجيل المباراة بطلب من نادي الحزم الذي أعلن إصابة حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم فهد الوابل بمرض أنفلونزا الخنازير.

وأعلن النادي أن هناك اشتباهاً بإصابة عدد من لاعبي وإداريي الفريق بالمرض تم تحويلهم إلى مجمع الرياض الطبي لإجراء فحوصات طبية ستظهر نتائجها الخميس، و حفاظا على سلامة اللاعبين من انتقال العدوى بينهم وبين الفريق المنافس، اتخذ القرار بالتأجيل، على أن تعقد اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعاً بين مسئولي الفريقين الأربعاء بمقر الاتحاد السعودي بالرياض لتحديد موعد جديد للمباراة يتفق عليه الطرفين.

ويعتبر اللاعب فهد الوابل ثاني رياضي سعودي يصاب بالمرض بعد اللاعب الدولي السابق سامي الجابر المشرف العام على فريق الهلال السعودي الذي أصيب بالمرض وتعافى منه في غضون ثلاثة أيام.

XS
SM
MD
LG