Accessibility links

logo-print

هولبرك يشيد بالتقدم الذي أحرزته إسلام آباد في حربها ضد حركة طالبان


أشاد المبعوث الأميركي الخاص ريتشارد هولبروك خلال زيارته الحالية إلى باكستان بالتقدم الذي أحرزته إسلام آباد في حربها ضد حركة طالبان.

وقال في مؤتمر صحافي في مدينة كراتشي الأربعاء إن طالبان والقاعدة عدو مشترك يحتم علينا العمل سويا من أجل القضاء عليه وأضاف:

"إنها حرب لا تشبه الحروب العادية مع عدو من نوع فريد يمتد على جانبي الحدود في باكستان وأفغانستان ويشكل تهديدا مماثلا للبلدين وللولايات المتحدة، لدينا عدو مشترك ومهمة مشتركة وتحد مشترك، ونحن سعداء جدا بالنجاح الذي حققه الجيش الباكستاني في وادي سوات وبونير ومناطق أخرى ومندهشون في الوقت نفسه لعودة النازحين بهذه السرعة إلى ديارهم."

ودعا المبعوث الأميركي إلى مواصلة الجهود لتحقيق مزيد من النجاح في أفغانستان وباكستان، لكنه شدد على أن العمليات العسكرية وحدها لن تجلب الاستقرار إلى البلدين.

نائب زعيم حركة طالبان في باكستان يعلن توليه قيادة الحركة بشكل مؤقت

أعلن نائب زعيم حركة طالبان في باكستان أنه سيتولى قيادة الحركة بشكل مؤقت إلى أن يتعافى زعيم الحركة بيت الله محسود، مما وصفها بالوعكة الصحية التي يعاني منها.

وقال فقير محمد، إنه سيقود الحركة بشكل مؤقت إلى أن ينتخب مجلسها المكون من 42 عضوا، قائدا جديدا.

وكانت حكومتا إسلام أباد وواشنطن قد رجحتا مقتل محسود خلال العملية التي شنتها الطائرات الأميركية بدون طيار في الخامس من الشهر الحالي، وأدت إلى مقتل عدد من أفراد عائلته ومساعديه.

من جهة أخرى، أعلن فقير محمد أنه عين مسلم خان، المتحدث باسم جناح طالبان الناشط في وادي سوات (شمال غرب)، متحدثا باسم الحركة برمتها خلفا لمولاي عمر.
XS
SM
MD
LG