Accessibility links

logo-print

الأهلي ينتزع فوزا ثمينا من مضيفه اتحاد الشرطة وينفرد بصدارة الدوري المصري


نجح الأهلي المصري في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين بهدفين على اتحاد الشرطة أمس الأربعاء في المرحلة الثانية من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
ويعتبر هذا الفوز هو الأول للأهلي في تاريخ لقاءاته مع الشرطة في الدوري العام منذ صعود الأخير للدوري الموسم الماضي.
ورفع الأهلي رصيده إلى ست نقاط في الصدارة بينما تجمد رصيد اتحاد الشرطة عند نقطة واحدة في المركز الثالث عشر.

بداية المباراة شهدت سيطرة ميدانية لاتحاد الشرطة الذين فرضوا سطوتهم تماما علي مجريات اللعب ولكن بدون تشكيل أي فاعلية علي مرمي حارس الأهلي. وانتظر لاعبو الأهلي حتى الدقيقة 10 لكي يدخلوا في اللقاء وبدءوا في تهديد مرمي الشرطة.

واصل الأهلي هجومه الشديد علي مرمي الشرطة وكاد بركات أن يتقدم للشياطين الحمر في الدقيقة 26 بضربة رأسية ولكن محمد خلف حارس مرمى اتحاد الشرطة تألق وأخرج الكرة بأطراف أصابعه إلي خارج الملعب.

وفي الدقيقة 31 فاجأ أحمد جلال الجميع بإحرازه الهدف الأول لاتحاد الشرطة من تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء الاهلي، إلا أن أحمد حسن كابتن منتخب مصر تمكن من إحراز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 35 من تصويبة صاروخية بعيدة غالطت حارس المرمى. وزاد الأهلي من ضغطه في الدقائق المتبقية من الشوط رغبة في التقدم ولكن رعونة هاني العجيزي في إنهاء الهجمات أبقت علي نتيجة التعادل والتي أنتهى الشوط عليها.

بداية الشوط الثاني جاءت سريعة للغاية لرغبة كل فريق في تحقيق الفوز إلا أن تألق حارسي المرمى أحمد عادل ومحمد خلف حال دون ذلك. حاول الجهاز الفني للنادي الأهلي زيادة الفاعلية الهجومية لفريقه بإدخال القطري حسين ياسر المحمدي الذي نجح في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 83 بعدما مرر كرة عرضية قوية اصطدمت بقدم أحمد دويدار لاعب الشرطة لتغير اتجاهها وتدخل المرمي. ويضغط فريق الشرطة في الدقائق القليلة الباقية بغية التعادل ولكن الوقت لم يسعفه لذلك لينتهي اللقاء بفوز ثمين للاهلي.

فوزان وثلاث تعادلات

وفي بورسعيد فجر المصري مفاجأة كبيرة وسحق مضيفه غزل المحلة بثلاثة أهداف نظيفة. وقلب حرس الحدود تأخره بهدفين أمام طلائع الجيش إلى الفوز 3/2 . وفي باقي المباريات تعادل الجونة مع ضيفه المنصورة 1/1 والاتحاد السكندري مع ضيفه المقاولون العرب بالنتيجة نفسها فيما تعادل الإنتاج الحربي مع ضيفه بترول أسيوط سلبيا.

هذا وتستأنف في وقت لاحق اليوم الخميس مباريات المرحلة الثانية بمواجهتين تجمع الأولى بين الإسماعيلي وضيفه إنبي والثانية يحل فيها بتروجيت ضيفا على الزمالك.
XS
SM
MD
LG