Accessibility links

أبو الهول يضيف البولندية إلى لغاته المتعددة


أضيفت اللغة البولندية إلى عروض الصوت والضوء الخاصة بالتاريخ المصري في منطقة أبو الهول إلى جانب سبع لغات عالمية أخرى كما أعلنت السفارة البولندية في القاهرة الخميس.

وقال السكرتير الأول في السفارة البولندية "تمت ترجمة كل سيناريو العرض التاريخي لمنطقة أهرامات الجيزة وأبو الهول إلى البولندية بالتعاون بين السفارة وشركة الصوت والضوء لتمكين السياح البولنديين من الاستماع إلى أبو الهول بلغتهم".

وتتضمن عروض الصوت والضوء سردا لتاريخ تشييد الأهرامات وتمثال أبو الهول مع تاريخ الملوك الفراعنة وانجازاتهم الحربية والعمرانية وهي تقدم في أربعة مواقع للتراث العالمي في مصر.

والمواقع الأربعة هي: أهرامات الجيزة بالقرب من القاهرة، ومعابد الكرنك في مدينة الأقصر، ومعابد أبو سمبل على بعد 300 كيلومتر جنوب غرب أسوان، وجزيرة فيلة القريبة من موقع السد العالي جنوب أسوان.

ويتم تقديم هذه العروض باللغات العربية والإنكليزية والإسبانية واليابانية والفرنسية والألمانية والإيطالية إلى جانب اللغة البولندية التي أضيفت حديثا.

يشار إلى أن عدد السياح البولندية الذين يأتون إلى مصر وصل إلى 600 ألف سائح في حين تجاوز عدد السياح الإيطاليين والألمان المليون سائح سنويا.
XS
SM
MD
LG