Accessibility links

إجراءات أمنية مشددة بكركوك في رمضان


وضعت شرطة كركوك خطة جديدة لحماية المدينة خلال شهر رمضان، حيث شددت إجراءات حماية المساجد والحسينيات وشرعت بتنفيذ خطة خاصة بحماية المواطنين والأسواق والأماكن العامة التي تشهد زحاما شديدا طيلة أيام شهر رمضان.

كما تم نشر مفارز راجلة ودوريات متحركة في عموم أرجاء المدينة وشوارعها الرئيسية والفرعية، وتكثيف السيطرات على منافذها للحيلولة دون وقوع هجمات تعكر صفو الشهر الفضيل.

ودعا اللواء جمال طاهر مدير شرطة كركوك، المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أية أمور تدعو إلى الريبة والشك.

كما اتخذت الشرطة إجراءات صارمة لمنع الإفطار العلني في شهر رمضان منها إغلاق المطاعم نهارا وإلزام أصحاب المطاعم المستثنية من الغلق بوضع قماش أمام أبواب محالهم.

من ناحية أخرى، أفاد مصدر في غرفة العمليات المشتركة في شرطة كركوك أن قوة من شرطة الأقضية والنواحي وبالتنسيق مع القوات متعددة الجنسيات تمكنت صباح اليوم الخميس، من إبطال مفعول سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير في قرية الطارقية التابعة لناحية العباسي جنوب غربي كركوك، وذلك بعدما تلقت معلومات استخباراتية تفيد بوجود السيارة.

وأوضح المصدر نفسه، الذي رفص ذكر اسمه، في تصريحات لمراسلة "راديو سوا" أن العملية الأمنية التي نفذتها القوة في المنطقة المذكورة أسفرت عن العثور على معمل يستخدمه المسلحون لتفخيخ السيارات وقد قامت القوات الأميركية بتفجيره دون وقوع أضرار.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG