Accessibility links

logo-print

شريكا الحكم في السودان يوقعان اتفاقا لتسوية الخلافات بينهما بحضور مبعوث اوباما


وقع المؤتمر الوطني الحاكم يوم الخميس اتفاقا مع الحركة الشعبية لتحرير السودان يهدف لتسوية الخلافات العالقة بينهما في مدينة جوبا الجنوبية، بحضور المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان سكوت غريشن.

ويشمل الاتفاق الموقع بحث النقاط العالقة بين الخرطوم والحركة الشعبية، من ضمنها قضية تقسيم حدود منطقة أبيي وجهود الطرفين في تحقيق الوحدة الوطنية.

وقال المفاوض الجنوبي عن الحركة مالك عقار إن من شأن هذه الاتفاق تعزيز اتفاق السلام الهش بين الشمال والجنوب. وأُرجئت مناقشة المسائل المتعلقة بالتعداد السكاني حتى الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

ويأتي اجتماع الخميس استكمالا للمحادثات التي عقدت في واشنطن في يونيو/ حزيران الماضي في محاولة من الولايات المتحدة لإزالة الخلافات العالقة بين الطرفين.

تحسن المستوى الغذائي

وعلى صعيد منفصل، قال ممثل برنامج الغذاء العالمي في السودان كينرو اوشيداري خلال مؤتمر صحافي إن الأمن الغذائي في إقليم دارفور تحسن بشكل عام مقارنة بالعام الماضي.

وأشار اوشيداري إلى أن البرنامج يقدم مواد غذائية لنحو ثلاثة ملايين و 600 ألف نسمة في مخيمات النازحين وقرى الإقليم الذي يشهد حربا أهلية.

وأضاف اوشيداري أن عملية عملية نقل وتوزيع المساعدات على النازحين تسير بشكل أفضل مما كانت عليه في العام الماضي، معربا عن أسفه لاستمرار المعارك المتقطعة في بعض المناطق، مما يزيد في عمليات نزوح جديدة.
XS
SM
MD
LG