Accessibility links

انتهاء عمليات فرز أصوات الناخبين في أفغانستان وسط تعتيم على نتائجها الأولية


أنهت اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية في أفغانستان فرز أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم يوم الخميس بنسبة تراوحت بين 40 و50 بالمئة، رافضة الحديث عن نتائجها الأولية.

وقال المتحدث باسم اللجنة الانتخابية زكريا بركزاي إن الإعلان عن النتائج النهائية سيتم الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة في انتخابات البلاد الرئاسية الثانية كانت مرضية بشكل عام.

وأضاف بركزاي أن لجنته لا يمكنها تأكيد فوز أي من مرشحي الرئاسة، داعيا مدراء الحملات الانتخابية إلى التحلي بالصبر وعدم التسرع والتزام الحذر.

وتأتي دعوات بركزاي عقب أعلان كل من فريقي الرئيس الأفغاني حامد كرزاي وخصمه الرئيسي وزير الخارجية السابق عبد الله عبد الله فوز مرشحه، وفقا للنتائج الأولية لعمليات الفرز.

وكان فريق كرزاي قد أعلن فوز الرئيس المنتهية ولايته من الدورة الأولى بحسب النتائج الجزئية. وقال مدير حملة كرزاي دين محمد "بحسب المعلومات التي حصلنا عليها حتى الآن يمكننا التأكيد انه لا حاجة لإجراء دورة ثانية، نحن في الصدارة."

وأكد فريق المرشح عبد الله عبد الله فوز الأخير في الانتخابات.

وقال سيد آغا فاضل سانشراكي المتحدث باسم حملة عبد الله الانتخابية إن "النتائج التي حصلنا عليها من مراقبينا في مراكز الاقتراع، تشير إلى أننا حصلنا حتى الآن على 63 بالمئة من الأصوات، وان كرزاي حصل على 31 بالمئة."
XS
SM
MD
LG