Accessibility links

logo-print

انتقاد للمالكي بسبب امتناعه عن زيارة مواقع التفجيرات


انتقد نائب عن الائتلاف العراقي الموحد امتناع قادة الحكومة وبضمنهم رئيس الوزراء نوري المالكي، عن زيارة مواقع التفجيرات وتفقد أوضاع مئات العوائل التي تضررت منازلها بالقرب من وزارتي الخارجية والمالية.

وأشار النائب حنين قدو في حديثه ضمن برنامج "في صلب الموضوع" الذي تم بثه يوم الجمعة، إلى أن عدم زيارة المسؤولين الكبار لهذه المواقع يعد تقصيرا واضحا، مطالبا رئيس الوزراء والوزراء الأمنين إلى الخروج من مكاتبهم والنزول إلى الشارع للاطلاع على الأوضاع بأنفسهم.

وكان قدو يرد على سؤال مقدم البرنامج حول أسباب إحجام رئيس الحكومة نوري المالكي عن الذهاب إلى مناطق التفجيرات ومخاطبة المواطنين من هناك، مثل ما حصل في الولايات المتحدة عندما قام الرئيس بوش بزيارة مكان الدمار الذي خلفته هجمات الـ11 من سبتمر في نيويورك، فضلا عن زيارات أخرى قام بها رؤساء دول أوربية لمواقع تفجيرات حصلت في بلدانهم خلال السنوات الماضية.

واكتفى المالكي اليوم السبت بقراءة كلمة عبر شاشة التلفزيون أعرب فيها عن ثقته بالأجهزة الأمنية، في وقت طالب فيه وزير الخارجية هوشيار زيباري في مؤتمر صحافي عقده في بغداد اليوم المسؤولين بالكف عن التصريحات المتفائلة بشأن الملف الأمني.

XS
SM
MD
LG