Accessibility links

اختتام بطولة العراق بخماسي الكرة بفوز فريق الداخلية


أحرز فريق وزارة الداخلية بطولة كأس العراق بخماسي كرة القدم إثر تغلبه في المباراة النهائية على فريق وزارة الكهرباء بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.


اختتمت عصر اليوم في قاعة نادي الكرخ بطولة كأس العراق بخماسي كرة القدم لفرق الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية التي نظمتها مدير التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضية.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الدكتور علي أبو الشون في حديث لـ"راديو سوا" إن الوزارة حققت جزءا كبيرا من الأهداف التي كانت وراء إقامة البطولة، أوضحها بالقول:

"أوصلنا صوتنا إلى الوزارات حيث يفترض أن يكون هناك اهتمام أكبر بالجانب الرياضي عن طريق فتح أقسام رياضية أو أندية رياضية وهو هدفنا الرئيس على أن تكون الوزارة هي الداعم الرئيس لها وبعد التحقيق وجدنا أن أغلب الوزارات تمتلك إمكانات نموذجية بالجانب الرياضي".

جمعت المباراة النهائية فريقي وزارة الداخلية ووزارة الكهرباء وانتهت لمصلحة الأول بـ(5-3) وقد أكد كابتن الفريق الفائز عمار عبد الحسن أن المباراة كانت فرصة لرد الدَين للفريق المنافس بعد الخسارة معه في التصفيات الأولية:

"المباراة الأولى التي خسرنا بها أمام الكهرباء كانت تختلف في ظروفها خاصة القاعة التي لعبنا عليها، لكن الظروف اليوم اختلفت حيث أن قاعة نادي الكرخ قاعة جيدة واستطاع الفريق أن يقدم مستوى رائع وفريق الكهرباء فريق جيد لا يستهان به، لكن لاعبينا استطاعوا السيطرة على المباراة والخروج بنتيجة الفوز".

وحل فريق وزارة الدفاع ثالثا وفريق وزارة التربية بالمركز الرابع في البطولة التي رصدت لها وزارة الشباب والرياضة جوائز بلغت 30 مليون دينار عراقي منها 10 ملايين دينار للفائز الأول وثمانية ملايين للفائز الثاني وسبعة ملايين للفائز الثالث وخمسة ملايين دينار للفائز الرابع.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG