Accessibility links

logo-print

نتانياهو يقوم بجولة أوروبية للتباحث حول عملية السلام وبرنامج إيران النووي


يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين إلى أوروبا لإجراء محادثات مع المسؤولين البريطانيين والألمان، ولقاء دبلوماسيين أميركيين يتباحثون مع القادة الإسرائيليين لإحياء مفاوضات السلام في الشرق الأوسط.

وتعد بريطانيا وألمانيا من بين الدول الغربية التي أيدت دعوة الولايات المتحدة بوقف الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، معتبرة أنها تشكل مقدمة لاستئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وسيجتمع نتانياهو مع نظيره البريطاني غوردن براون الثلاثاء في لندن، حيث سيلتقي أيضا موفد الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل على أن يتوجه بعد ذلك إلى ألمانيا للقاء المستشارة انغيلا ميركل.

وقال مارك ريغيف المتحدث باسم نتانياهو إن محادثات رئيس الوزراء مع القادة البريطانيين والألمان ستركز على العلاقات الثنائية وعلى القضايا ذات الأهمية الإقليمية والدولية ومن بينها عملية السلام في الشرق الأوسط، والجهود لوقف برنامج إيران النووي.

وأضاف ريغيف "سنثير التهديد الذي يطاول الأمن الإقليمي والدولي جراء البرنامج النووي الإيراني، وسنبحث مع أصدقائنا الأوروبيين كيفية مواجهة هذا التحدي ومنع الإيرانيين من تطوير قدرات نووية عسكرية".
XS
SM
MD
LG