Accessibility links

logo-print

يوسف ومريم يسعيان لتعزيز غلة البحرين من الذهب في مونديال برلين


يسعى العداءان يوسف كامل ومريم جمال إلى تعزيز غلة البحرين من الميداليات الذهبية في آخر منافسات بطولة العالم لألعاب القوى الثانية عشرة التي ستختتم في برلين اليوم الأحد.

ويطمح يوسف إلى إحراز الثنائية عندما يخوض اليوم الدور النهائي لسباقي 800 متر و5 آلاف متر، في حين تطمح مريم للاحتفاظ بلقب 1500 متر.

وتبدو حظوظ يوسف المتوج بلقب بطل العالم في سباق 1500 متر الثلاثاء الماضي كبيرة للظفر بالذهبية الثانية وتكرار انجاز مواطنه رشيد رمزي في مونديال هلسنكي عام 2005 عندما نال ذهبيتي السباقين. ويسعى يوسف كامل، وهو كيني الأصل كان اسمه غريغوري كونتشيلا، إلى السير على خطا والده بيلي كونتشيلا الذي أحرز ذهبيتي 800 متر في روما 1987 وطوكيو 1991 بالإضافة إلى برونزية السباق ذاته في شتوتغارت 1993.

وقال يوسف في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "اعرف جيدا إن الضغوط كبيرة علي الآن وأحاول بقدر الإمكان التخلص منها وعدم الاكتراث والتركيز على السباق النهائي لأحقق الثنائية الثانية للبحرين في السباقين بعد انجاز رشيد رمزي عام 2005 في هلسنكي واظفر بالذهبية الرابعة لعائلة كونتشيلا في تاريخ العاب القوى".

وأضاف "أن أتوج بطلا للعالم مثلما فعل والدي كان حلما صعبا وقد تحقق، الآن أتطلع إلى إحراز ألقاب عالمية اخرى كي أتفوق عليه، فهو نال لقبين فقط وأنا سأحاول الظفر بثلاثة ألقاب".

من جهتها، تسعى مريم جمال إلى ضرب عصفورين بحجر واحد: زيادة غلة البحرين من المعدن الأصفر والاحتفاظ بلقبها العالمي الذي نالته في اوساكا 2007.

وقالت "تركيزي منصب على الاحتفاظ باللقب وتعزيز غلة البحرين وان أحذو حذو كامل الذي نال اللقب العالمي في سباق 1500 م لأؤكد السيطرة البحرينية على هذا السباق".

XS
SM
MD
LG