Accessibility links

logo-print

البحرينية مريم جمال تحتفظ بلقبها بطلة للعالم في سباق 1500 متر


تمكنت العداءة البحرينية مريم جمال من الاحتفاظ بلقبها بطلة للعالم في سباق 1500 متر بعد فوزها بالميدالية الذهبية للسباق الذي أقيم الأحد في ختام بطولة العالم لألعاب القوى في العاصمة الألمانية برلين.

وهي الميدالية الثانية للبحرين بعد ذهبية يوسف سعد كامل في السباق ذاته. كما هي الميدالية الثالثة للعرب في برلين بعد برونزية جيمس كروي في سباق 5 آلاف متر.

وتدين مريم بتتويجها إلى استبعاد الاتحاد الدولي لألعاب القوى للعداءة الاسبانية ناتاليا رودريغيز التي نالت الذهبية بيد أنها جردت منها بعدما قامت بدفع الاثيوبية غيليتي بوركا التي أنهت السباق في المركز 11 بعدما سقطت قبل لفة من نهاية السباق بسبب الدفع.

وقطعت مريم مسافة السباق بزمن 74ر03ر4 دقائق امام البريطانية ليزا دوبريسكي صاحبة الفضية بزمن 75ر03ر4 دقائق، والأميركية شانون روبوري التي نالت البرونزية بزمن 18ر04ر4 دقائق.

وأعربت مريم في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية عن سعادتها الكبيرة بالاحتفاظ باللقب خاصة في ظل ظروف السباق الذي شهد منافسة قوية وتدافعا بين العداءات، مشيرة إلى أنها "عانت كثيرا من اجل إيجاد مكان بين العداءات في المقدمة وهو ما اثر علي في الأمتار الأخيرة".

XS
SM
MD
LG