Accessibility links

logo-print

الأردن يكرم منتخبه لكرة السلة بأكبر مكافأة رياضية في تاريخه


كرمت اللجنة الأولمبية الأردنية اليوم الاثنين منتخب كرة السلة بأكبر مكافأة رياضية في تاريخ البلاد وذلك بعد إحرازه المركز الثالث في بطولة آسيا وتأهله إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في تركيا العام المقبل.

وحضر الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الحفل الذي أقيم على شرف أسرة المنتخب بعد العودة من الصين، حيث أشاد الأمير بالانجاز الذي وصف على أنه الأكبر في تاريخ الرياضة الأردنية، مؤكدا على أن اللجنة الأولمبية ستمضي قدما لتوفير كل مستلزمات مشاركة أردنية مثالية في كأس العالم في تركيا.

وسلم الأمير فيصل مكافآت إلى الجهازين الفني والإداري واللاعبين. وعلمت وكالة الصحافة الفرنسة من مصدر مطلع في اللجنة الاولمبية ومن اللاعبين أنفسهم أنها بلغت قرابة 400 ألف دولار بمعدل 175 ألف دولار للمدير الفني البرتغالي ماريو بالما و25 ألف دولار لمواطنه ومساعده ماريو غوميش و180 ألف دولار لـ12 لاعبا، بمعدل 15 ألف دولار لكل من زيد الخص وأيمن دعيس وإسلام عباس وأسامة دغلس وجمال المعايطة ومحمد حمدان وموسى العوضي ووسام الصوص وفضل النجار وانفر شوابسوقة والمجنس الأميركي راشيم رايت.

وهي اكبر مكافأة تمنح عبر تاريخ كرة السلة الأردنية بل الأكبر التي تمنح للاعبي منتخب جماعي في تاريخ الرياضة الأردنية.

وفي مؤتمر صحافي عقد بعد حفل التكريم أكد بالما استمراره بقيادة منتخب الأردن في بطولة العالم، معربا عن ثقته بأن المشاركة الأردنية لن تكون شرفية بل فاعلة ومؤثرة ومؤكدا أن طموحه هو التأهل بالمنتخب إلى الدور الثاني، وهو يتمنى أن يقع منتخبه في القرعة التي ستقام مطلع العام المقبل مع منتخب الأحلام الأميركي.

XS
SM
MD
LG