Accessibility links

البيت الأبيض يعلن أنه لا توجد أي خطط لاجتماع أوباما مع القذافي أثناء زيارته للأمم المتحدة


أعلن بل بيرتن نائب المتحدث باسم البيت الأبيض أنه ليس هناك أي خطط او جدول زمني لعقد اجتماع بين الرئيس باراك أوباما والزعيم الليبي معمر القذافي أثناء وجود الأخير في الأمم المتحدة الشهر المقبل إلا انه لم يستبعد حدوث لقاء عابر.

وقال نائب المتحدث باسم البيت الأبيض: "يرأس القذافي الجمعية العامة هذا العام لذلك افترض أن يلتقيا صدفة ، إلا انه ليس هناك أي خطط أو جدول زمني لعقد اجتماع بينهما".

وأضاف بيرتن تعليقا على الاستياء الذي بدا على المسؤولين وأسر ضحايا لوكربي إزاء استقبال عبد الباسط المقرحي استقبال الإبطال في وطنه: "تتطابق وجهة نظر الرئيس مع ما قاله آخرون، ابتداء من المتحدث باسمه روبرت غيبس إلى رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي روبرت موللر، ومفاده أن استقبال الأبطال الذي أعد للمقرحي الإرهابي المدان أمر يثير الاشمئزاز، وان تلك كانت فكرة سيئة، وانه ما كان من الواجب عمل ذلك ، ولكن فيما يتعلق بعلاقاتنا فإننا سنواصلها على أساس بحث كل حالة منفردة".

بريطانيا تلغي زيارة اندرو إلى ليبيا

من ناحية أخرى، ألغت بريطانيا زيارة كان مقررا أن يقوم بها الأمير أندرو إلى ليبيا بعد الجدل الذي أثاره إفراج اسكتلندا عن المواطن الليبي عبد الباسط المقرحي المدان في قضية تفجير طائرة ركاب أميركية فوق لوكربي رأفة بحالته الصحية لأنه يعاني من مرض السرطان.

وأعلن القصر الملكي أن الأمير لا يعتزم زيارة ليبيا حاليا.
XS
SM
MD
LG