Accessibility links

ليفربول يخسر أمام استون فيلا ويواصل تراجعه في الدوري الإنجليزي


سقط ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي أمام ضيفه استون فيلا لأول مرة منذ ثمانية أعوام بعدما خسر أمامه 1-3 اليوم الاثنين على ملعب "انفيلد" في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي.
وفرض ليفربول أفضليته منذ صافرة البداية وكاد أن يفتتح التسجيل بعد دقيقة واحدة، وواصل فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز ضغطه وهدد مرمى الحارس الأميركي فريدل مجددا بتسديدة صاروخية أطلقها جيرارد من خارج المنطقة لكنها علت العارضة بقليل (15).

ومع تراجع أداء أصحاب الأرض تمكن استون فيلا من إحراز هدفه الأول والذي أحرزه لوكاس لييفا لاعب ليفربول عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 34، ثم أضاف كورتيس ديفيز الهدف الثاني لأستون فيلا في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الضيف بهدفين نظيفين.

مع بداية الشوط الثاني سعى ليفربول لتسجيل هدف مبكر من أجل العودة إلى مجريات المباراة وكاد أن يحقق ذلك بالفعل عندما قطع جيرارد الكرة من الناحية اليمنى ولكن براد فريدل تصدى له ببراعة.
ثم اتبعها جيرارد بأخرى من ركلة حرة أبعدها الحارس الاميركي ببراعة (56) ثم تدخل مجددا وتألق في صد رأسية الهولندي ديرك كوييت من تحت العارضة اثر ركلة ركنية نفذها جيرارد من الجهة اليمنى (58).

وتواصل المد الأحمر نحو مرمى فريدل وحصل على فرصة أخرى عبر كوييت مجددا لكن القائم الايسر وقف هذه المرة في وجه رأسية الهولندي بعد ركلة ركنية أخرى من جيرارد (59).
وقبل 18 دقيقة على نهاية المباراة أحرز توريس الهدف الوحيد لأصحاب الأرض إثر تمريرة متقنة من إيميليانو اينسوا.ولكن بعد دقيقتين فقط قام جيرارد بدفع نيجيل ريو كوكر داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها يونج بنجاح.

وواصل الحارس الأميركي فريدل تعملقه وحرم توريس وغلين جونسون من تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة من المباراة لتنتهي المباراة بفوز استون فيلا ويواصل فريق ليفربول مسلسل تراجعه في الدوري.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني عشر كما تجمد رصيد ليفربول عند ثلاث نقاط في المركز العاشر من فوز وحيد وهزيمتين.
وقال مارتين أونيل مدرب أستون فيلا "أنني سعيد بالأداء، لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة، قدمنا كل ما بوسعنا خلال المباراة".
XS
SM
MD
LG