Accessibility links

logo-print

برنامج لتعلم اللغات على الهواتف المحمولة


ألهمت الطفرة الكبيرة في الهواتف الذكية او ما يطلق عليه "سمارت فونز" والرواج الذي لقيته حول العالم، وبشكل خاص هاتف iPhone من شركة ابل، مصممي برامج الكمبيوتر لإنتاج عدد من التطبيقات الجديدة الخاصة بتلك الأجهزة.

وخصص مطورو البرامج عددا من التطبيقات لتعليم اللغات الاجنبية.

ويقول مطور البرامج كريس لونسدييل إن إمكانية الجمع بين الصوت والفيديو بالإضافة إلى النصوص مع سهولة التعامل مع وسائل الاتصال على شبكة الانترنت في هواتف iPhone المحمولة، سهلت تصميم برامج وادوات لتعليم اللغات.

ويؤكد لونسديل الذي صمم برنامجا لتعليم اللغة الانجليزية للصينيين يستغرق ستة أشهر أن تعلم اللغات لا يعتمد على الموهبة بقدر اعتماده على الوسيلة المستخدمة في تعلم اللغة.

وتمكن لوسديل الذي تتخذ شركته من مدينة شينزين الصينية مقرا لها من تصميم برنامج في تطبيق شامل أطلق عليه اسم Third Ear Kungfu English، وذلك بعد إدراكه للإمكانيات الهائلة لهاتف iPhone المحمول.

ومن المزايا الأخرى للهواتف الجديدة والتي تعذر توفرها في أجهزة الهواتف المحمولة القديمة ميزة استخدام الفيديو لمساعدة المتعلم على نطق حروف ومفردات اللغة الانكليزية.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد البرامج التي صممت للاستخدام على هواتف iPhone يقدر بأكثر من 15 ألف برنامج تطبيقي منها ما هو مجاني و ما يتم تحميله مقابل رسوم رمزية.
XS
SM
MD
LG