Accessibility links

فياض: السلطة الفلسطينية قد تختصر المفاوضات وتعلن قيام دولتها بحلول منتصف عام 2011


كشف رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض عن احتمال إعلان السلطة الفلسطينية عن إقامة دولة الأمر الواقع على حد وصفه، في غضون سنتين.

وقال فياض في حديث نشرته اليوم الثلاثاء صحيفة التايمز البريطانية إن السلطة الفلسطينية قد تختصر مفاوضات السلام وتعلن قيام الدولة بحلول منتصف عام 2011 بالتعاون مع الإسرائيليين أو بدونه. وأضاف فياض في حديثه الصحافي أن هذا الإعلان من شأنه أن يدفع إسرائيل إلى كشف نواياها تجاه احتلال الضفة الغربية، على حد تعبيره.

وقال فياض "لقد قررنا أن نتحلى بروح المبادرة وأن نسرع نهاية الاحتلال من خلال العمل بجهد كبير لتنفيذ أعمال ايجابية على الميدان بما يؤدي إلى ظهور دولتنا باعتبارها واقعا لا يمكن تجاهله".

وقد نشرت تصريحات فياض عشية مباحثات رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بلندن مع رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون ومع المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل.

يشار إلى أن مسؤولا إسرائيليا كان قد أعلن أمس الاثنين لوكالة الصحافة الفرنسية أن جهودا تبذل لعقد لقاء ثلاثي بين الرئيس باراك اوباما ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في سبتمبر/أيلول المقبل في نيويورك، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

XS
SM
MD
LG