Accessibility links

logo-print

مقتل ثلاثة فلسطينيين جراء غارة إسرائيلية على أنفاق قرب رفح في جنوب قطاع غزة


أفادت مصادر طبية فلسطينية بمقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة نحو تسعة بجروح إلى جانب فقدان آخرين جراء غارة إسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء على أنفاق تقع قرب مدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

وقالت المصادر الطبية الفلسطينية إن الأنفاق المستهدفة تقع قرب الحدود مع مصر، وقد انهارت حين كان فلسطينيون يقومون بعملية حفرها.

وكانت مصادر أمنية فلسطينية قد أعلنت في وقت سابق أن الطيران الإسرائيلي أغار على أنفاق بالقرب من رفح في جنوب قطاع غزة. كما أكد مصدر عسكري إسرائيلي حدوث الغارة، وقال إنها جاءت بعد إطلاق قذيفة هاون باتجاه إسرائيل أدت إلى جرح جندي.

من جانبها، أوضحت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن جنودا فتحوا النار بعد استخدام التحذيرات المتعارف عليها باتجاه اثنين من المشتبه بهم كانا يقتربان من الحدود في منطقة يحظر الجيش الاقتراب منها.

وأوضحت المتحدثة الإسرائيلية أنه وبعد ساعة على وقوع الحادث أطلقت ثلاثة صواريخ أو قذائف هاون باتجاه إسرائيل مما أدى إلى إصابة جندي بجروح طفيفة.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قد أعلنت أن الجيش الإسرائيلي سيرد على أي هجوم من قطاع غزة وذلك في ضوء رده على إطلاق نار تعرض له جنود على الحدود بين القطاع وإسرائيل.

XS
SM
MD
LG