Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • الرئيس أوباما: الولايات المتحدة تسمح بالحرية الدينية وترفض التدقيق في الأشخاص على أساس ديني

مستشارو أوباما يحذرون من وفاة 90 ألف شخص في أميركا بسبب إنفلونزا الخنازير


حذر تقرير أصدره مجلس مستشاري الرئيس أوباما للشؤون العلمية والتكنولوجية من احتمال أن يتسبب فيروس إنفلونزا الخنازير بوفاة 90 ألف شخص في الولايات المتحدة خلال فصل الشتاء القادم.

ودعا التقرير الذي صدر الاثنين الإدارة الأميركية إلى الإسراع في تطوير لقاح ضد الإنفلونزا وتوزيعه على الأشخاص المهددين، مرجحا إصابة نصف سكان الولايات المتحدة بفيروس H1N1.

واستبعد التقرير أن تكون سلالة فيروس H1N1 للعام الجاري شبيهة بالوباء الفتاك الذي انتشر ما بين 1918و1919، لكنه اعتبر أنها تشكل تهديدا صحيا خطيرا على البلاد.

وأوضح تقرير المجلس الاستشاري للشؤون العلمية والتكنولوجية المستقل الذي شكل لجنة فرعية من كبار خبراء الإنفلونزا والصحة العامة لمواجهة فيروس H1N1، أن المسألة ليست أن هذا الفيروس أكثر خطورة من غيره، لكن الأمر يتمثل في احتمال إصابة عدد أكبر من الأشخاص مقارنة بما هو معتاد لأن سلالة الفيروس جديدة ولدى قليل من الأشخاص فقط مناعة ضدها.

من جانبها قالت وزيرة الصحة والخدمات الاجتماعية كاثلين سيبيليوس إن شركات صناعة الأدوية بدأت في إجراء تجارب على اللقاحات المضادة للإنفلونزا على الأطفال، مشيرة إلى أنه إذا استمر برنامج التجارب فإن تطوير لقاح ضد فيروس H1N1 سيتم بحلول منتصف أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أن إنفلونزا الخنازير أصبح وباء قد يصيب في نهاية المطاف حوالي ملياري شخص.
XS
SM
MD
LG