Accessibility links

logo-print

غياب زكي وشيكابالا من تشكيلة المنتخب المصري لمواجهة رواندا


أعلن الجهاز الفني تشكيلة المنتخب المصري لمباراة رواندا ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، التي خلت من مهاجمي نادي الزمالك عمرو زكي ومحمود عبدالرازق "شيكابالا"، لحين إجرائهما الكشف الطبي.

وأعلن حسن شحاتة المدير الفني القائمة التي ضمت 23 لاعبا، وشهدت عودة محمد بركات نجم وسط النادي الأهلي بعد غياب طويل، بالإضافة إلى دودي الجباس لاعب نادي ليرس البلجيكي لأول مرة.

وضمت قائمة شحاتة ثلاثة لاعبين لحراسة المرمى، يتقدمهم الحارس الدولي عصام الحضري، الذي انضم بداية هذا الموسم إلى الإسماعيلي، بعد تجربته القصيرة مع نادي سيون السويسري، إضافة إلى حارس فريق المنصورة محمود أبو السعود زكي، وحارس الاتحاد السكندري الهاني سليمان.

وجاء على الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن القائمة ضمت المدافعين: هاني سعيد "الزمالك"، وائل جمعة "الأهلي"، محمود فتح الله "الزمالك"، أحمد سعيد أوكا "حرس الحدود"، أحمد المحمدي "إنبي"، أحمد فتحي "الأهلي"، سيد معوض "الأهلي"، أحمد كمال "حرس الحدود".

وفي خط الوسط كل من محمد شوقي "ميدلسبره" الإنكليزي، محمد شعبان "بتروجيت"، حسني عبد ربه "الأهلي" الإماراتي، عبد العزيز توفيق "إنبي"، أحمد حسن "الأهلي"، محمد بركات "الأهلي".

وفي خط الهجوم: محمد أبو تريكة "الأهلي"، أحمد عيد عبد الملك "حرس الحدود"، أحمد رؤوف "إنبي"، سيد حمدي "بتروجيت"، أحمد سلامة "حرس الحدود"، دودي الجباس "ليرس" البلجيكي.

وكان المدير الفني للمنتخب المصري قد أكد في وقت سابق رفضه عودة مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، محمد زيدان، إلى صفوف المنتخب بشكل نهائي، قائلاً إنه لن يتراجع عن موقفه حتى وإن كان ثمن ذلك عدم تأهل مصر إلى بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010.

يشار إلى أن المنتخب المصري يحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد أربع نقاط من ثلاث مباريات، بعد تعادله مع منتخب زامبيا بالقاهرة، ثم خسارته أمام منتخب الجزائر، قبل الفوز على رواندا بالقاهرة.

ويتصدر المنتخب الجزائري المجموعة بسبع نقاط، حيث تعادل مع رواندا في كيغالي، ثم فاز على ضيفه المنتخب المصري في الجولة الثانية، ثم على منتخب زامبيا في هراري.

XS
SM
MD
LG