Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

مسؤول محلي بولاية نيوجيرسي يؤكد "لراديو سوا" أن القذافي غير مرحب به في أميركا


تواجه زيارة الزعيم الليبي معمر القذافي المرتقبة إلى الولايات المتحدة انتقادات حادة ومطالبات بعدم منحه تأشيرة دخول إلى الأراضي الأميركية بعد استقباله لعبد الباسط المقرحي المدان الوحيد في عملية تفجير طائرة Pan American فوق مدينة لوكربي الاسكتلندية عام 1988 وهي الحادثة التي أسفرت عن مقتل 270 شخصا غالبيتهم من الأميركيين.

وقال مايكل ويلدس رئيس بلدية مدينة انجيلوود في ولاية نيوجيرسي حيث سيقيم القذافي في بيت فخم تملكه سفارة بلاده إن هناك أسبابا عدة لرفضه استقبال القذافي الذي وصفه بالداعم للإرهاب، آخرها استقباله الحار لعبد الباسط المقرحي.

وأضاف ويلدس في لقاء خص به "راديو سوا" أن "هناك 38 عائلة في ولاية نيوجيرسي فقدت أحد أفرادها في حادث لوكربي، وربما يكون هؤلاء الأشخاص قد تلقوا تعويضات مالية من القذافي، لكن دموعهم لم تجف بعد".

وأشار إلى أنه "إذا كان القذافي قد جاء لزيارة الأمم المتحدة فإنه يستطيع البقاء في مقر المنظمة الدولية أو في فندق في نيويورك وفقا للامتيازات التي يتمتع بها، لكن من غير المناسب لأهالي الضحايا قدومه إلى ولايتنا لنصب خيمته ولقاء ضيوفه الرسميين أو غيرهم".

ودعا ويلدس حكومة بلاده إلى عدم منح القذافي تأشيرة دخول مؤكدا أنه سيواصل مساعيه الرامية لمنع الزعيم الليبي من الوصول إلى مدينة انغيلوود.

وقال إنه أصدر أمرا لوقف عمليات الترميم الجارية في البيت الفخم الذي تملكه السفارة الليبية في المدينة مؤكدا أن القذافي "شخص غير مرحب به" هناك.

وأضاف أنه لا يدري إن كانت أعمال الترميم قد توقفت أم لا مشيرا إلى أن سلطات المدينة ستقوم بفرض غرامة مالية على السفارة الليبية من أجل وقف هذه الأعمال.
XS
SM
MD
LG