Accessibility links

سوريا تعلن عن أول وفاة بانفلونزا الخنازير والبرازيل تسجل أعلى الوفيات في العالم


أعلنت وزارة الصحة السورية في بيان الأربعاء عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس انفلونزا الخنازير، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن جميع الإصابات المسجلة في البلاد والبالغ عددها 25 إصابة شفيت تماما، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأشار البيان إلى أن المتوفي "راجع مشافي عدة قبل أن يتم الاتصال بوزارة الصحة لإجراء الاختبار اللازم، وكانت حالته حرجة للغاية ونقل إلى مشافي وزارة الصحة المعتمدة المخصصة لمرض انفلونزا الخنازير حيث فارق الحياة."

ارتفاع الإصابات في الأردن

وفي الأردن، أعلن وزير الصحة الأردنية نايف الفايز الأربعاء ارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس إنفلونزا الخنازير إلى 150 بعد تسجيل 17 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي معظمهم من الأردنيين.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" عن الفايز قوله إن "ست حالات مصدر إصابتها بالمرض محلي نجم عن المخالطة لحاملي الفيروس، في حين كانت الإصابات الـ11 الأخرى لأشخاص قدموا من الخارج."

552 وفاة في البرازيل

يأتي ذلك فيما أعلن المركز الأميركي لمراقبة الأمراض والوقاية منها أن البرازيل باتت تتقدم على الولايات المتحدة في عدد الوفيات الناجمة عن مرض إنفلونزا الخنازير، مشيرا إلى أن عدد الوفيات في البرازيل حتى 20 أغسطس/آب، بلغت 552 حالة.

الشباب ضحايا المرض

وكانت دراسة نشرتها مجلة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها "يوروسورفيانس"، قد أشارت إلى أن أكثر من نصف حالات الوفاة المؤكدة بسبب المرض في العالم تعود إلى أفراد تتراوح أعمارهم بين 20 و49 عاما، بمعدل أعمار يبلغ 37 عاما.

وأوضحت الدراسة التي أجراها الباحث فيليب باربوزي وزملاؤه من المعهد الفرنسي للرقابة الصحية، أن حالات الحمل ومشاكل الأيض، على غرار السكري والبدانة، تشكل "عوامل خطر مؤثرة".
XS
SM
MD
LG