Accessibility links

المطلك يعرب عن الارتياح لرفض المالكي الانضمام للائتلاف الجديد


دعا زعيم جبهة الحوار الوطني صالح المطلك رئيس الحكومة نوري المالكي إلى الانضمام لتحالف وطني أو المشاركة بقائمة منفردة لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، معربا عن ارتياحه لعدم انضمام المالكي للائتلاف الوطني العراقي الجديد.

وأوضح المطلك في حديث لمراسل "راديو سوا" موضحا قوله:

"أرحب بخطوة المالكي بعدم الانضمام لائتلاف طائفي، وأتمنى عليه أن يكون ضمن تحالف وطني واسع، أو أن يخوض الانتخابات المقبلة بقائمة منفردة من دون الائتلاف مع قوى طائفية أخرى".


ووصف المطلك تشكيل الائتلاف الوطني، بأنه جاء استجابة لرغبة خارجية، مؤكدا أن المعركة الانتخابية المقبلة ستكون بين الموالين للعراق، والمتمسكين بولائهم لإيران، على حد تعبيره.

بالمقابل أكد عضو الائتلاف الوطني العراقي عبد الكريم العنزي سعي الائتلاف الجديد لتشكيل جبهة واسعة، تعبر عن المشهد السياسي العراقي، على حد قوله:

"نسعى لتشكيل جبهة عراقية واسعة لا تقتصر على طيف واحد أو طائفة معينة، تعبر عن المشهد السياسي العراقي، وسنشهد تعدد الجبهات. ونحن نريد ذلك لكونه جزءا من نجاحنا".

وشهدت الساحة العراقية في الآونة الأخيرة إعلان رغبة الأطراف المشاركة في العملية السياسية في تشكيل تحالفات وطنية، تمهيدا لخوض الانتخابات المقبلة.

XS
SM
MD
LG