Accessibility links

حماس تنتظر رد إسرائيل بشأن صفقة تبادل الأسرى بين الطرفين


قالت صحيفة جروسليم بوست في عددها الصادر الخميس إن أسامه حمدان أحد القادة السياسيين في حركة حماس إن الحركة تنتظر ردا من إسرائيل حول إحتمال عقد صفقة يتم بموجبها إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت.

وقال حمدان إن حماس تثق بجهود الوساطة الألمانية، إلا أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لم تؤكد ولم تنف توسط ألمانيا في هذه القضية.

من ناحية أخرى، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إنه في الوقت وصلت أنباء إحراز تقدم في عملية تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل رام الله قالت مصادر في السلطة الفلسطينية إن إسرائيل وافقت أيضا على إطلاق سراح سجناء فلسطينيين كبادرة حسن نية حيال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في حال الانتهاء من عقد صفقة التبادل.

وقالت هذه المصادر إن إسرائيل كانت قد وافقت في الماضي على إطلاق سراح عدد من السجناء الفلسطينيين كبادرة عن حسن النية عند الانتهاء من صفقة التبادل مع شاليت.

إلا أن وكالة أنباء معا الفلسطينية قالت إن مصادر ألمانية أشارت إلى أنه لا توجد صفقة لتبادل الأسرى قبل مضي شهرين على أقل تقدير، هذا على الرغم من أن وسائل الإعلام الفلسطينية والإسرائيلية قد أشارت إلى أن صفقة تبادل الأسرى أصبحت قريبة وشبه مؤكدة.
XS
SM
MD
LG