Accessibility links

logo-print

الروسية ايسينباييفا تسجل رقما قياسيا جديدا في مسابقة القفز بالزانة في لقاء زيوريخ


حققت الروسية ايلينا ايسينباييفا رقما قياسيا جديدا في مسابقة القفز بالزانة الجمعة في لقاء زيوريخ، الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدوري الذهبي لألعاب القوى.

وقفزت ايسينباييفا في محاولتها الأولى إلى علو 5.06 أمتار بفارق سنتيمتر واحد عن رقمها السابق الذي حققته في 18 أغسطس/آب 2008 في أولمبياد بكين.

ومحت ايسينباييفا بهذا الإنجاز الصورة التي ظهرت عليها مؤخرا خصوصا في بطولة العالم الأخيرة في برلين حيث خرجت خالية الوفاض بعد أن سحبت البولندية آنا روغوفسكوفا بطلة العالم، البساط من تحت قدمي الروسية صاحبة ذهبيتي النسختين الأخيرتين ومثلهما في الألعاب الأولمبية، بعدما فشلت في تخطي حاجز 4.75 م مرة واحدة و4.80 م في محاولتين.

وتفوقت ايسينباييفا التي حققت 27 رقما قياسيا عالميا في المسابقة منها 13 في الهواء الطلق، اليوم على البولندية آنا روغوفسكا بفارق 30 سنتيمترا وثأرت لخسارتها أمامها في برلين لكن لا شيء يعوض خسارة اللقب العالمي وخسارة الذهبية التي كانت شبه محجوزة لها.

يذكر أن ايسينباييفا سيطرت على منافسات القفز بالزانة منذ تتويجها بلقبها الأولمبي الأول في أثينا 2004، بيد أن نتائجها هذا الموسم كانت مخيبة خصوصا وأن أفضل رقم لها هو 4.85 أمتار أي بفارق 20 سنتيمتر عن الرقم القياسي العالمي الذي كان بحوزتها قبل أن تحطمه اليوم.
XS
SM
MD
LG